وزير التموين: لا توجد أزمة أرز والمخزون يكفى حتى ديسمبر المقبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نفى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجود أزمة فى سلعة الأرز التموينية، مؤكدا أن كميات الأرز الموجودة حاليا تكفى احتياجات البلاد حتى ديسمبر 2018، مشيرا إلى أن المساحات المنزرعة بالأرز العام الماضي بلغت 1.8 مليون فدان بمتوسط إنتاج حوالى 3.8 مليون طن مقابل استهلاك 2.5 مليون طن .

 

وأوضح  الوزير، على هامش افتتاح معرض أهلا رمضان بالإسكندرية، أن وزارة الموارد المائية والري وبناء على مقننات مائية اقترحت زراعة 740 ألف فدان أرز هذا العام وهناك مناقشات جارية مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لزيادة هذه المساحة بنحو مائة ألف فدان.

 

 

من جانبه، أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين، رسالة طمأنة للمواطنين بأن المخزون الخاص بالسلع الغذائية في المعارض لن تنفذ لأن هناك احتياطي كافٍ.

 

 

وطالب "عشماوى"، المواطنين بعدم التزاحم على المعارض وشراء السلع بكميات تزيد عن حاجتهم، مؤكدا أن الأرز مثل باقي السلع، يوجد به تنوع فى الأسعار، وتنوع فى المنتجات والمعروض.

 

 

فيما كشف اللواء الدكتور علاء فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالى كميات الأرز التى تم توريدها من شركات ومضارب القطاع الخاص تبلغ 11 ألف طن.

 

 

واستبعد فهمى، اتجاه وزارة التموين إلى استيراد الأرز خلال الفترة المقبلة نظرا لتوافر الأرز لدى التجار.

 

 

وقال إن خطة التطوير للمجمعات الاستهلاكية تستهدف تطوير 881 منفذ تابعين لشركتى الأهرام والنيل، وكذلك عدد 515 مخزنا تابعين للشركتين على أن يتم الانتهاء منهما بداية العام المقبل.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق