سفارة مصر بالأردن تشارك فى إحياء "يوم إفريقيا" بعمان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت السفارة المصرية فى الأردن، فى تنظيم الاحتفالية التى أقامتها السفارات الإفريقية المعتمدة فى عمان، لإحياء يوم إفريقيا.

وقال سفير مصر لدى الأردن، السفير طارق عادل، إن احتفالية "يوم إفريقيا" هى إحدى أهم المناسبات التى تحرص السفارات والجاليات الإفريقية بالخارج على المشاركة بها من أجل تدعيم أواصر التعاون المشترك، لافتا إلى أن مشاركة السفارة فى الاحتفالية كان فرصة للتعبير عن الاعتزاز بالحضارة المصرية والانتماء للقارة السمراء.

وأكد السفير عادل، حرص مصر على التواجد فى مثل هذه المناسبات ولعب دور جسر تواصل بين الدول العربية والإفريقية، لافتا إلى جهود الدبلوماسية المصرية فى هذا المجال؛ ولاسيما فى العمل على تحقيق السلم والأمن فى الفضائين العربى والإفريقي، مشيرا إلى أنه تم تبكير موعد عقد الاحتفال بـ "يوم إفريقيا" هذا العام لتزامنه مع بداية شهر رمضان الكريم.

وأشار إلى أن المعروضات التى قدمها الجناح المصرى فى البازار الذى أقيم على هامش الاحتفالية، والتى عبرت عن الهوية المصرية، وكذلك المأكولات الشعبية التى يتميز بها المطبخ المصري، لاقت استحسان الحاضرين وإعجابهم.

ومن جانبه، أثنى وزير الدولة الأردنى لشئون الاستثمار الدكتور مهند شحادة، الذى شارك فى الاحتفالية ممثلا عن العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، على الجناح المصرى ومعروضاته.

وأعرب شحادة، فى كلمته خلال الاحتفالية، عن سعادته بتزامن الاحتفال بـ "يوم إفريقيا" مع احتفالات الأردن بعيد الاستقلال فى 25 مايو من كل عام، مشيدا بالروابط المتميزة بين الأردن والدول الإفريقية، ومؤكدا أهمية العمل على استمرار هذا التعاون وتعزيزه فى المستقبل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق