جامعة القاهرة توزع كتيب "ميثاق الطالب الجامعى" بحفل ختام الأنشطة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزعت جامعة القاهرة كتيب "ميثاق الطالب الجامعى 2018"، منذ قليل، على الطلاب الحاضرين باحتفالية ختام الأنشطة الطلابية وتكريم الطلاب الفائزين فى المسابقات الطلابية المختلفة للعام الدراسى 2017/2018، وذلك برعاية وحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة.

 

وشمل الكتيب ملحق  CD به مواد الكتيب إلكترونيًا، حيث شمل الكتيب على الرؤية والرسالة بمكافحة الفساد فى مصر، فتأتى الرؤية نحو مجتمع يكافح الفساد ويستعيد الشفافية والنزاهة والعدل والولاء بدعم من أجهزة إدارية، أما عن الرسالة فهى مكافحة الفساد والحد من آثاره السلبية على كافة النواحى الإدارية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية، ونشر الوعى بهذه الآثار، ورفع قدرات أجهزة مكافحة الفساد، والتعاون مع كافة الجهات المعنية المحلية والإقليمية والدولية فى مكافحة الجرائم المتعلقة به مع مراعاة المعايير الدولية.

 

وشمل الكتيب التعريف اللغوى للفساد وتعريف الفساد فى البنك الدولى ومنظمة الشفافية الدولية وموسوعة العلوم الاجتماعية، وبشكل عام، بالإضافة لأنواع الفساد الأربعة "مالي، أخلاقي، إداري، مهني".

 

وحول الميثاق الأخلاقى فشمل على صفات الطالب الجامعي، وأهداف الميثاق الأخلاقي، وآليات تطبيقه من خلال برامج توعية للطلاب بأخلاقياتهم وواجباتهم وحقوقهم ONLINE، وتحفيز الطلاب فى إطار القوانين المنظمة للأنشطة الجامعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق