الوفد البرلمانى المصرى فى كوريا يطالب برفع قيود السفر والسياحة (صور)

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد وفد مجلس النواب المصرى الذى يزور كوريا الجنوبية حاليا، ويضم النائبين طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، وطارق الخولى أمين سر اللجنة، عددا من اللقاءات مع مسؤولى وقيادات البرلمان والخارجية فى سيول.

والتقى الوفد شيم جى كون، رئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان كوريا الجنوبية، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الكورية الجنوبية "ووه وون شيك"، وعضو جمعية الصداقة كيم بينجووك، بحضور السفير المصرى حازم فهمى، كما عقد الوفد لقاء مع "سونجو يون" نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية للشؤون السياسية.

وقال النائب طارق رضوان، فى بيان صادر عنه اليوم الاثنين، إن اللقاءات تناولت سبل تعزيز علاقات الشراكة بين البلدين فى المجالين السياسى والاقتصادى، وأعرب الوفد المصرى عن استهجانه لاستمرار فرض قيود على السياحة والسفر لمصر من جانب حكومة كوريا الجنوبية، إذ باتت الدولة الوحيدة التى ما زالت تضع قيودا على السفر لمصر منذ العام 2011.

وأضاف البيان، أن النائبين أعربا خلال اللقاءات عن ضرورة عودة خط الطيران المباشر بين البلدين، لإرساء قواعد الشراكة وتعظيم الاستفادة للجانبين، علما بأنه كان هناك دور محورى لمجلس النواب المصرى فى وضع حلول للمشكلات التى واجهها المستثمرون الكوريون العاملون بمصر فى العام قبل الماضى، قبل إصدار حزمه التشريعات والقرارات الاقتصادية الأخيرة.

ووجه الجانب المصرى، بحسب البيان، الدعوة للمسؤولين والبرلمانيين الكوريين الجنوبيين لزيارة مصر، فى إطار تدعيم العمل البرلمانى المشترك وتعزيز العلاقات بين مؤسسات البلدين، والشعبين الصديقين.

 

وفد البرلمان المصرى فى كوريا (1)
 

 

وفد البرلمان المصرى فى كوريا (2)
 

 

وفد البرلمان المصرى فى كوريا (3)
 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق