النقل تعلن نجاح تجربة تحميل على كوبرى الخطاطبة أعلى النيل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرت وزارة النقل، ممثلة فى الهيئة العامة للطرق والكبارى، اليوم الإثنين، تجربة تحميل على كوبرى الخطاطبة العلوى أعلى النيل، ضمن الطريق الدائرى الإقليمى بالمدرج بالمشروع القومى للطرق والجارى إنهاء تنفيذه من قبل الوزارة، ومخطط افتتاحه وتشغيله تجريبا قبل العيد.

وأعلن محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل وفق بيان صحفى نجاح التجربة مشيرا إلى أنه تم إجراء التجربة  بالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة وبناء على تعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل، لافتا إلى أنه تم تنفيذ لتجربة على الجزء العلوي على النيل  للتأكد من السلامة الإنشائية للكوبري، وأن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية.

وأشار عز إلى أن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التى يتم تنفيذها وضمن منظومة الأمان على الكبارى والطرق بالمشروع.

يذكر أن الكميات المستخدمة في تنفيذ الكوبري تشمل 80 ألف متر مكعب خرسانة مسلحة و25 آلاف طن حديد تسليح  و24 ألف متر طولي خوازيق ويبلغ طول الكوبري ١٠٠٠ متر وعرضه ٤٠ مترا ويدخل هذا الكوبري ضمن محور كوبري الخطاطبة الذي يبلغ طوله 5.5 كم، ويتكون من كوبرى النيل و4 كبارى علوية، هى برقاش والسكة الحديد والرياح البحيرى والرياح الناصرى، بالإضافة إلى 4 أنفاق، وتبلغ تكلفته الإجمالية مليارا و500 مليون جنيه كما يعتبر المحور  أحد أهم  اجزاء  القوس الشمالي الغربي للدائري الاقليمي الذي من المقرر الانتهاء منه قبل نهاية شهر رمضان الكريم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق