مكرم محمد أحمد: خريطة "روسيا اليوم" المغلوطة سقطة مهنية يجب الاعتذار عنها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن نشر موقع "روسيا اليوم" خريطة للوطن العربى تقطتع مثلث حلايب وشلاتين من حدود مصر وتضمه للسودان، سقطة مهنية لابد من الوقوف عليها حتى يتم تصحيحها والاعتذار عنها.

 

وأضاف مكرم محمد أحمد، فى تصريح ل"اليوم السابع"، أنه سيخاطب ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات للتواصل مع المسئولين الروس لتصحيح الوضع .

 

وكان موقع روسيا اليوم قد اعتذر عن نشره استطلاع رأى الخميس الماضى، حول تبعية مثلث حلايب، وذلك بعد أن أصدرت مؤسسات الدولة المصرية "الخارجية والهيئة العامة للاستعلامات" بيانات ترفض فيه الاستطلاع وتحذر من اتخاذ إجراءات صارمة ضد محاولات التدخل فى السيادة المصرية على أراضيها، وتبين من النسخة المخبأة للخبر أن الخريطة المغلوطة تم نشرها بعد أزمة استطلاع الرأى، وبعد الاعتذار عنه وحذفه، إذ لا يؤرخ موقع "روسيا اليوم" موضوعات الانفوجراف على الموقع نفسه.

 

وبعد اعتذاره عن استطلاع الرأى وحذفه من موقعه، نشر "روسيا اليوم" خريطة للوطن العربى تقطتع مثلث حلايب وشلاتين من حدود مصر وتضمه للسودان، واستخدم الموقع الخريطة فى انفوجراف حول ترتيب أقوى الجيوش العربية لعام 2018، وجاءت مصر فى الترتيب الأول، والجزائر فى الترتيب الثانى، فى حين جاءت السودان فى الترتيب التاسع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق