عميد صيدلة القاهرة: طرح دبلومات تخصصية جديدة تناسب احتياجات السوق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أيمن الخطيب، عميد كلية الصيدلة جامعة القاهرة، إن قطاع الدراسات العليا والبحوث يعد أحد أهم مصادر التمويل الخاصة بالكلية، حيث إنه نقطة التميز الحقيقة للكلية أيضًا، ومن ثم نعمل على تطوير اللوائح الخاصة به دائمًا لمواكبة تغيرات المجال عالميًا.

 

وأوضح الخطيب، خلال انعقاد مجلس كلية الصيدلة على هامش افتتاح تطوير المعامل الكيميائية للكلية، اليوم الإثنين، قائلًا: "إن تطبيق ميثاق أخلاقى للطالب كان حلما لى، وسعيد بتطبيقه لأنه سيحمل بصمة للطلاب، وأتوجه لإدارة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، لتطبيق هذا الميثاق، كما أننى أطالب بمقررات دراسية تعمم على طلاب الجامعات لغرز القيم والثقافة".

 

وأعلن الخطيب، أنه سيتم طرح دبلومات تخصصية جديدة تماشيًا لاحتياجات السوق، حيث تم البدء فى دبلومة علم الجينوم، والتى تقدم لها 70 طالبا وتم قبول 30، كذلك ستبدأ الدراسة بدبلوم علم السموم الإكلينكى خلال العام الدراسى المقبل 2018/2019.

 

وأشار إلى أن هناك بروتوكولات مع شركات الأدوية تم توقيعها بالفعل، وتم تكرار تلك التجربة 3 مرات، بالإضافة إلى أن هناك مركز التعليم الصيدلى المستمر حسب احتياجات سوق العمل له، وكذلك من خلال وحدات الطابع الخاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق