جامعة القاهرة: 10 ملايين جنيه لكل كلية تكسر حاجز الـ 100 بالتصنيف العالمى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، جائزة قيمتها 10 ملايين جنيه كدعم مادى إذا ما كسرت إحدى الكليات بالجامعة حاجز الـ 100 لتصنيف الكليات عالميًا، مؤكدا أن كلية الصيدلة دخلت حيز 480 عالميًا وسط نظيراتها بالجامعات المختلفة، مشيرًا إلى أن إنجاز الكلية فى هذا التصنيف يعد إنجازًا فى حد ذاته فى ظل الإمكانيات المحدودة.

وأضاف الخشت، بكلمته خلال اجتماع مجلس كلية الصيدلة جامعة القاهرة على هامش افتتاح تطوير المعامل الكيميائية للكلية، اليوم، الإثنين، أنه يدعم كل من يساهم فى أعمال تطوير الجامعة، والمساهمة فى تقدم تصنيفها عالميًا، مؤكدًا أن الإعداد الجيد دائما ما يصحبه نتائج جيدة، قائلًا: "نحن نقيس النتائج وليس الخطة فى نهاية الأمر".

وأكد الخشت أن كلية الصيدلة ضمن تخصصين الجامعة الذين انضموا للتصنيف 101-150 عالميًا، مع تخصص الهندسة المعمارية، قائلًا: "أعلم جيدًا جهود الكلية فى تطوير ذاتها أول بأول دون الانتظار لأوامر أحد؛ لمواكبة تطورات العصر، وهذا معهود للكلية أمام نظائرها، وعلى المستوى الشخصى أعلم ذلك منذ عام 2002 عند تولى منصب مستشارًا لرئيس الجامعة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق