الكنيسة المصرية بالكويت توجه رسالة شكر للرئيس السيسى فى احتفالات عيد القيامة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترأس راعى الكنيسة القبطية المصرية بالكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي، صلوات قداس عيد القيامة مساء اليوم السبت، بكاتدرائية مارمرقس للأقباط الأرثوذكس بالكويت، مجددا تأييد الكنيسة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وحضرت القداس قيادات الكنيسة المصرية بالكويت، المستشارة نازلى الفيومى نائبة السفير المصرى لدى الكويت، وجميع أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية من قناصل ورؤساء مكاتب، بالإضافة الى عدد كبير من رموز وأبناء الجالية المصرية فى الكويت.

ونقلت المستشارة نازلى الفيومى نائبة السفير المصرى لدى الكويت -نيابة عن السفير طارق القونى المتواجد حاليا خارج الكويت- رسالة التهنئة التى وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى أبناء مصر من الأقباط فى الخارج، و التى كان نصها "الإخوة والأخوات جميع أبناء مصر الأقباط بالخارج .. يطيب لى أن أبعث إليكم بأصدق التهانى وأرق الأمنيات، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد .. وأغتنم هذه الفرصة الطيبة، كى أعرب عن تمنياتى لكم بالنجاح والتوفيق، ولمصرنا الحبيبة بدوام العزة والرفعة.

مع أطيب تمنياتى .. وكل عام وأنتم بخير

عبدالفتاح السيسى

رئيس جمهورية مصر العربية".

وقالت المستشارة الفيومى، "إن احتفالنا اليوم له طابع خاص؛ حيث يأتى بعد أيام قلائل من إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، والتى توجت بفوز فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى بفترة رئاسية ثانية، وبمشاركة كبيرة من مختلف فئات الشعب المصري، لتعكس حجم الإنجازات التى تحققت فى مصر خلال السنوات الأربع الماضية، ولتؤكد التفات المصريين خلف قيادتهم فى حربها الضروس ضد قوى الإرهاب والظلام، وتطلع أبناء الشعب المصرى إلى غد أكثر إشراقاً وازدهارا ، كما تأتى بعد قرابة أسابيع ثلاثة من مشاركة الجالية المصرية المتميزة بدولة الكويت الشقيقة فى تحديد مستقبل مصر، عبر التصويت بكثافة فى الاستحقاق الانتخابى للمصريين المقيمين بالخارج، ولتتوج الجالية المصرية بالكويت، كأعلى الجاليات المصرية مشاركة فى الانتخابات، كما كان الأمر فى مثيلتها فى عامى 2015 و2014".

وتوجهت نيابة عن البعثة المصرية، إلى جميع أعضاء الجالية المصرية بالكويت، بخالص الشكر والتقدير على وعيهم الوطنى المقدر ، وإدراكهم لحجم التحديات التى تحيط بمصر ، وما تحقق على الأرض من استقرار ومسيرة بناء.

وأضافت "إننا نحتفل اليوم معكم ‏بعيد القيامة المجيد، والذى يتبوأ فى قلوبكم وقلوب المسيحيين جميعاً منزلة ومكانة خاصة؛ حيث ينتهى به صومكم الكبير، وتبدأ معه أعيادكم واحتفالاتكم، وإننى إذ أنتهز هذه المناسبة الكريمة لأتوجه من خلالكم بخالص التهنئة القلبية إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، أتقدم إليكم بالتهنئة أبناء مصر من الأقباط الأرثوذكس فى الكويت، داعين الله – عزَ وجل- أن يُديم على الشعب المصرى بكافة أطيافه فى داخل مصر وخارجها الأمن والأمان والمحبة والسلام".

ولفتت إلى أن العام الحالي، والذى يصادف الذكرى الخمسين لإنشاء الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، والتى افتتحت رسمياً فى 25 يونيو من عام 1968، يتزامن مع افتتاح كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبما يؤكد أن مصر كانت وستظل مهداً للأديان وأرضاً وعنواناً للتعايش والمحبة، وبما يجعل الجميع  يستدعى العبر التى تحملها الديانات السماوية، وما جاءت به جميعها من رسالة محبة وطمأنينة وسلام، رسالة سامية تُعلى من قيم الإنسانية والإيخاء.

وأعربت نائبة سفير مصر لدى الكويت بهذه المناسبة، عن كل الشكر والتقدير والامتنان إلى الكويت الشقيقة، أميراً وحكومة وشعباً، لما تقدمه من اهتمام ورعاية دائمين لأبناء الجالية المصرية، بما يعكس عمق العلاقات الأخوية التى تربط ما بين شعبى وحكومتى البلدين الشقيقين مصر والكويت، ولعل منها وليس آخرها ما قدمته السلطات الكويتية من تيسيرات للسفارة والجالية المصرية اسهمت فى نجاح الاستحقاق الانتخابى وخروجه بالشكل اللائق والمأمول.

  بدوره، وجه راعى الكنيسة القبطية المصرية بالكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحرصه الدائم على تهنئة الأقباط فى الخارج بمناسبة الأعياد الدينية.

ووجه القمص بيجول التهنئة إلى الرئيس السيسى، بمناسبة فوزه فوزا كاسحا فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنه حاز على ثقة شعب مصر العظيم، نظرا لوطنيته وحبه اللامحدود للوطن، مشددا فى الوقت نفسه على أن الشعب المصرى اختار الرئيس السيسى من أجل استكمال مسيرة الانجازات التى تحققت خلال فترة رئاسته الأولى.

وقدم القمص بيجول الشكر والمعايدة للشعبين المتحابين المصرى والكويتي، متمنيا المزيد من الأمن والاستقرار لجميع شعوب الأرض، وأن يعم السلام والطمأنينة فى أرجاء العالم، كما أعرب عن شكره لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لحرصه على تهنئة الكنيسة المصرية بالكويت بمناسبة عيد القيامة، وكذلك ولى العهد الكويتى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح،  ورئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الكويتى الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وكبار المسئولين الكويتيين.

تجدر الإشارة الى أن الكنيسة المصرية فى الكويت، قد أعلنت أنه سيتم استقبال الضيوف والمهنئين، ابتداء من مساء اليوم وحتى صباح يوم غد الأحد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق