وكيل البرلمان: إنشاء وزارة للثروة المعدنية قرار إيجابى يساعد بجذب الاستثمار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن إنشاء وزارة جديدة للثروة المعدنية قرار إيجابى ومهم يساعد فى جذب الاستثمار، خاصة فى ظل الاكتشافات التى حدثت فى مصر خلال الفترة الأخيرة.

 

وأوضح "وهدان" فى تصريح صحفى له اليوم الأربعاء، أن مصر شهدت خلال الفترة الأخيرة اكتشافات ضخمة فى العديد من مجالات التعدين سواء الذهب والفوسفات والمعادن الأخرى والغاز فى منطقة البحر الأحمر وغيرها، مثل حقول "ظهر" التى أعلنت عنها شركة إينى الإيطالى، مشيرًا إلى أن وجود وزارة خاصة بالتعدين سيسهل عمل هذا القطاع المهم.

 

وأضاف أن إنشاء وزارة للثروة المعدنية سيساعد فى استغلال أفضل لهذه الثروة، خاصة أن كل هذه الاكتشافات ستفتح شهية العديد من الشركات الأجنبية للدخول فى شراكة مع الدولة ووجود وزارة متخصصه سيقضي على العديد من العراقيل.

 

وأشار "وكيل النواب" إلى أن قاطرة التمنية بالنسبة لمصر خلال الفترة القادمة ستكون من خلال استغلال أفضل للمواد التعدينية، مؤكدًا أن العمل على استغلال المواد التعدينية وتصنيعها فى مصر وعدم بيعها مواد خام أمر مهم جدا للاقتصاد المصرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق