النائب عاطف مخاليف: وزير المالية وعد بالتصدى لعدم وصول "تكافل وكرامة" لمستحقيه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ضرورة تصفية الدعم لضمان الوصول إلى مستحقيه.

 

وقال عاطف مخاليف فى تصريحات صحفية، اليوم، الأربعاء، إن البرلمان تطرق إلى أزمة التجاوزات التى تحدث فى برنامج "تكافل وكرامة" فى حضور الوزراء المختصين، ووعد وزير المالية الدكتور عمرو الجارحى بالعمل على حل الأزمة خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف عاطف مخاليف، أن ملف الدعم وبرامج الحماية الاجتماعية يتعرض لمحاولات فساد وتلاعب وهو ما أسفرت عنه شكاوى المواطنين فى برنامج تكافل وكرامة.

 

وأوضح عاطف مخاليف أن بعض المواطنين من القادرين والأغنياء يتحايلون على الحكومة للحصول على الدعم فى حين يعانى العديد من الفقراء ومحدودى الدخل دون أن يصل الدعم إليهم، لذلك فتح النواب هذا الملف خلال الجلسة العامة مطالبين الحكومة بردع المخالفين والفاسدين.

 

وشدد نائب المصريين الأحرار على أن تنقية الدعم أهم من زيادته خاصة فى ظل زيادة عدد المتلاعبين بالتزأمن مع زيادة أعداد المستحقين، مشيرا إلى أن البرلمان سيتابع مع الحكومة آخر التطورات بشأن أزمة برامج الحماية الاجتماعية قبل إقرار الموازنة للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق