"بيئة النواب" تقر قرض مشروع كفاءة الطاقة فى إيجاس بـ200 مليون دولار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافقت لجنة الطاقة والبيئة، برئاسة المهندس طلعت السويدى، على قرار رئيس الجمهورية رقم 73 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاق قرض مشروع كفاءة الطاقة فى "إيجاس"، الموقعة بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فى القاهرة بتاريخ 27 ديمسبر 2017، بقيمة 200 مليون دولار أمريكى.

كما وافقت اللجنة على مشروعى قانونين مقدمين من الحكومة بالترخيص لوزير البترول المهندس طارق الملا، فى التعاقد مع بعض الشركات للبحث والتنقيب عن البترول، أولهما مشروع الترخيص لوزير البترول فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشى إيست بحرية كوربوريشن "إل دى سى" لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون 170 لسنة 2005 والقانون 155 لسنة 2009 للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شرق البحرية بالصحراء الغربية.

والمشروع الثانى الذى وافقت عليه اللجنة، يتمثل فى القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة بى بى اكسبلوريشن (دلتا) ليمتد، للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شمال شرق رمضان بخليج السويس. 

فيما قررت اللجنة تأجيل حسم موقفها من مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول فى التعاقد مع شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول، وشركة رويال ريسورسيز للثروات الطبيعية، وشركة أوفرسيز للخدمات البترولية "أوبسكو"، وشركة غارب لحقول البترول، للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة طائر البحر بجنوب خليج السويس، وذلك لحين موافاة اللجنة بالشركات الحاصلة على الالتزام للبحث عن البترول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق