"محلية البرلمان: نقل مزارع الدواجن للظهير الصحراوى سيحقق فائضًا للتصدير

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد النائب أحمد عبد الواحد وكيل لجنة الإدارة المحلية، ببدء وزارة الزراعة فى نقل مزارع الدواجن إلى الظهير الصحراوى للمحافظات، بعد اعتماد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ضوابط جديدة للنهوض بصناعة الدواجن، بعد تعثر الصناعة منذ 2006.

 

وقال عبد الواحد، لـ"اليوم السابع" إنه تم تحرير عقود تخصيص أراضى لـ11 مستثمرا فى قطاع الدواجن وفقا لنظام حق الانتفاع، لافتا إلى أن فتح الظهير الصحراوى سيساعد أيضاً فى جذب المزيد من الاستثمارات لمصر فى هذا القطاع، مؤكدا على أن صناعة الدواجن تعد قطاع استثمارى واعد، حيث بلغ الانتاج المحلى 95% من احتياجات السوق، ونقل المزارع إلى الظهير الصحراوى سيزيد من إنتاجيته، الأمر الذى يؤدى بدوره إلى وجود فائض للتصدير.

 

وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية، على ضرورة منع استيراد الدواجن وأجزاء الدواجن، لتشجيع الصناعة الداجنة المحلية، حيث إنها أكثر أمانا ومطابقة للمواصفات العالمية، على عكس الأجزاء الداجنة التى يتم استيرادها من الخارج، فمشروع الظهير الصحراوى هو مشروع قومى للاكتفاء الذاتى من الدواجن لضمان جودة المنتج المقدم للمواطن والحفاظ على صحته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق