"دفاع النواب" تناقش موازنة الداخلية.. والطاقة تبحث مشروع "الموارد الأحيائية"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعقد عدد من لجان مجلس النواب، اليوم الأحد، عدة اجتماعات لمناقشة عدد من الملفات والقضايا العامة، إذ تواصل لجنة الدفاع والأمن القومى برئاسة اللواء كمال عامر، مناقشة مشروع موازنة الداخلية والجهات التابعة لها عن العام المالى 2018/ 2019.

 

أما لجنة الطاقة والبيئة، فتعقد اجتماعا برئاسة المهندس طلعت السويدى، لمناقشة مشروع قانون الحكومة بإصدار قانون بتنظيم النفاذ إلى الموارد الأحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخدامها. 

 

ويؤكد مشروع القانون، الذى انفرد "اليوم السابع" بنشره، سيادة الدولة على كل الموارد الأحيائية، وحقها فى صون تلك الموارد وتقنين استخدامها، وينطبق على كل الموارد الأحيائية، النباتية والحيوانية والدقيقة، ومكوناتها ومشتقاتها داخل أو خارج موائلها الطبيعية، بما فى ذلك المستنبتة أو المستأنسة أو المحوّرة معمليا أو بأى صورة أخرى، باستثناء الأنواع 64 المنصوص عليها بالملحق 1 للمعاهدة الدولية للموارد الوراثية النباتية للزراعة والغذاء، كما لا ينطبق على ما يتصل بالجنس البشرى، الذى يخضع لضوابط أخلاقية محدّدة. 

 

أما لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، برئاسة الدكتور نضال السعيد، فتناقش فى اجتماعها اليوم طلب الإحاطة المقدم من النائب شريف الوردانى، بشأن تضرر مجموعة من الشباب من مشروع تشغيل الشباب الذى أعلنت عنه شركة النيل الهندسية للمشروعات، أكبر وكيل لشركة فودافون مصر، وتناقش لجنة حقوق الإنسان، فى اجتماعها برئاسة النائب علاء عابد، عددا من الخطابات والشكاوى الواردة إليها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق