"سياسة واقتصاد القاهرة" تحتفل بمرور عام على إطلاق أول حاضنة أعمال بالجامعات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنظم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، غدا الإثنين، احتفالية بمناسبة مرور عام على إطلاق أول حاضنة أعمال بالجامعات المصرية الحكومية.

 

وتقام الاحتفالية، برعاية الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمود السعيد عميد الكلية، وبحضور ممثلين عن شركاء الحاضنة، من بينهم نضال عصر المدير التنفيذى والعضو المنتدب للبنك المصرى الخليجى، والمهندس عمرو طلعت المدير العام لشركة آى بى أم مصر، ودينا المفتى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز مصر، ومجموعة من الشخصيات البارزة من رواد الاعمال والموجهين والمستثمرين، وأساتذة الكلية.

 

ويتم خلال الاحتفالية، عرض فيلم وثائقى عن الحاضنة يتناول أنشطتها على مدار مع عرض للشركات الناشئة فى دورة الاحتضان الحالية. كما يتم إطلاق ثلاث مشروعات جديدة للحاضنة بداية من النصف الثانى من عام 2018، وهى دورة احتضان لتدعيم مشروعات رائدات الاعمال من السيدات، وحملة مُكثفة مُتحركة لترويج ثقافة ريادة الأعمال داخل وخارج الحرم الجامعى، ودورة احتضان تجمع بين مشروعات ناشئة أفريقية ومصرية.

 

وكانت جامعة القاهرة، اطلقت حاضنة أعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بالتعاون مع عدد من الشركاء، لتكون أول حاضنة أعمال فى الجامعات الحكومية المصرية.

 

وتهدف الحاضنة إلى أن تكون مركزا للتميز فى مجال ريادة الأعمال فى الجامعات الحكومية المصرية، وإقليمياً على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق