"دينية البرلمان": نسعى لحسم قانون دار الإفتاء قبل انتهاء دور الانعقاد الحالى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، اجتماعاتها، خلال الأسبوع الجارى، لمناقشة بعض مشروعات القوانين والموضوعات المحالة إليها، ومنها مشروع قاون دار الإفتاء، ومشروع تنظيم الخطابة الدينية.

 

وتعقد اللجنة اجتماعا اليوم، الأحد، لمناقشة مشروع القانون المقدم من النائب الدكتور أسامة العبد، و(60) نائبا آخرين، بشأن "تنظيم دار الإفتاء المصرية".

 

بينما تناقش اللجنة فى اجتماعها الاثنين، تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية على وحدات الجهاز الإدارى للدولة عن الفترة من أول يوليو 2016 حتى آخر يونيو 2017 فيما يخص (الأزهر الشريف).

 

وتجتمع اللجنة الثلاثاء المقبل، لاستكمال نظر مشروع القانون المقدم من النائب محمد شعبان، و(80) نائباً آخرين، بشأن "تنظيم الخطابة الدينية"، وهو مشروع القانون الذى تم تغيير اسمه إلى "تنظيم الظهور الإعلامى لعلماء الدين".

 

من جانبه، قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف، أن اللجنة تسعى لإنجاز مشروع قانون تنظيم دار الإفتاء المصرية، للانتهاء من مناقشته وعرضه على مكتب المجلس لإدراجه بالجلسة العامة، ليتم إصداره قبل انتهاء دور الانعقاد الحالى.

 

وأضاف أسامة العبد، لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة عقدت جلسات عديدة لمناقشة هذا المشروع باستفاضة، وكل هذه الجلسات تكون بحضور مفتى الديار المصرية الدكتور شوقى علام، والدكتور نصر فريد واصل، المفتى الأسبق، والدكتور على جمعة، المفتى السابق، وممثلى الجهات المعنية مثل وزارات العدل والمالية والتخطيط وغيرها، وهناك توافق كبير حول فلسفة القانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق