عضو "تعليم البرلمان" تطالب بتعريب مناهج المدارس الخاصة للغات أسوة بالتجريبية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن النظام الذى أعلن عنه وزير التربية والتعليم فى تطوير التعليم الأساسى جيد بشكل مبدئى، لكن هناك بعض التحفظات على بعض النقاط وهى أن يبدأ التعريب فى المدارس التجريبية يطبق من مرحلة "الكى جى" بدلا من أن يبدأ من أولى ابتدائى.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الأزمة الحقيقة ليس فى تعريب المدارس التجريبية فالأهم هو المنتج النهائى بأن يتقن الطالب اللغة العربية والإنجليزية، مشيرة إلى أنه وفقا لما أعلنت الوزارة أنه سيتم تدريس اللغة الإنجليزية فى بعض المصطلحات التى تخدم العلوم والرياضيات.

 

وتابعت أن الأهم هو المنتج النهائى الذى أعلن عنه وزير التربية والتعليم بأنه بعد مرحلة الثانوية يتخرج طالب يتقن اللغة العربية واللغات الأخرى، مشيرة إلى أن التخوف عند أولياء الأمور يحدث بسبب بعض التصريحات التى تفهم بشكل خاطئ.

 

وطالبت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بتطبيق نظام التعريب على المدارس الخاصة لغات، أسوة بالمدارس التجريبية، موضحه أن المقصود تطبيقها على المدارس الخاصة لغات وليست المدارس الدولية، محذره من اقبال المواطنين على المدارس الخاصة تخوفاً من النظام الجديد فى المدارس الحكومية.

 

وشددت ماجدة نصر على ضرورة وضع ضوابط محددة لعدم استغلال المدارس الخاصة النظام الجديد لزيادة تكاليف الدراسة، مشيرة إلى أن الخطة التنفيذية التى أعلن عنها وزير التربية والتعليم فى اللجنة لم تعلن بشكل كامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق