نقابة التجاريين: الحكومة رفضت زيادة تمغاتنا لاعتبارها ضرائب مقنعة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور حاتم قابيل، الأمين العام المساعد للنقابة العامة للتجاريين، أن عدم التزام النقابة فى سداد المعاشات، يتعلق بأمر ليست مرتبط بنقابة التجاريين فقط، رغم مع اعترافها بضعف قيمته التى لم تتعد الـ50 جنيها، قائلا: المجتمع النقابى ينقسم إلى نقابات الشمال الغنية بمواردها، ونقابات الجنوب ذات الموارد المحدودة، وللأسف أننا من نقابات الجنوب الفقيرة.

 

وأضاف حاتم قابيل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "لا يوجد نقابة تصرف معاشاتها اعتمادا على الاشتراكات، بل على الموارد والتمغات النقابية، والتى تمكنت بعض النقابات نتيجة لعلاقتها بالحكومة أن تحسن من مواردها، وحين تقدمت التجاريين تم رفضها بحجة أنها ضرائب مقنعة، وفرضها يرهق كاهل المواطنين.

 

وتابع: "فى أواخر 2016، أرسلنا لرئيس الوزراء تعديلات تشريعية خاصة بالموارد، تلقينا الرد عليها منذ أسبوعين فقط، من وزارتى المالية والعدل، وكان مضمونها الرفض لكن كان بشكل غير مباشر، رغم أننا فقط طالبنا بمساواتنا فى المراكز القانونية بباقى النقابات، حتى بات التجاريين يشعروا بالظلم، ونحن نشاركهم ذلك، خاصة أن إعداد المعاشات كبيرة، ومواردنا ضعيفة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق