سياسة / الوطن

"سلامة": "نافع" نجح في بناء مبنى النقابة رغم شائعات "عواجيز الفرح"

تقدم عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، بالعزاء للصحفيين ومؤسسة الأهرام في وفاة الكاتب الصحفي إبراهيم نافع، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 84 عامًا بدولة الإمارات في الواحدة من صباح اليوم.

وأضاف "سلامة"، في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن الكاتب الراحل كان صحفيًا كبيرًا وترأس مجلس إدارة الأهرام لأكثر من 25 عامًا، كما أنه تولى إنشاء مبنيين للمؤسسة، كما صدرت في عهده "الأهرام المسائي والأهرام ويكلي والأهرام إيبدو"، فضلا عن أكثر من 18 إصدارًا صحفيًا، مشيرًا إلى أنه نجح في إنشاء إمبراطورية اقتصادية كبيرة وأسس شركات للمؤسسة وأراضي عدة.

وتابع نقيب الصحفيين، أن "نافع" قدم جهدًا كبيرًا خلال إعداده للإطلاق الثالث للأهرام، بعد سليم وبشارة تكلا ومحمد حسنين هيكل، لافتًا إلى دوره البارز في إنشاء مبنى النقابة الحالي في عهده "رغم أن عواجيز الفرح يومها كانوا يحاولون تشويه إنجازه".

وأشار نقيب الصحفيين، إلى أن الكاتب الراحل كان له دورًا كبيرًا في صدور قانون 93 لسنة 95، مبينًا أن "نفافع" تولى مهمة صرف بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين.

وتوفي إبراهيم نافع، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الأهرام الأسبق، في الواحدة من صباح اليوم في دولة الإمارات العربية المتحدة عقب إجراء عملية استئصال جزء كبير من الجهاز الهضمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا