سياسة / اليوم السابع

نائب عن الأقصر يطالب الحكومة بإنشاء "كبارى" فوق مزلقانات السكة الحديد

طالب النائب عبد الرازق الزنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وعضو المجلس عن دائرة إسنا بالأقصر، الحكومة بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء كبارى مشاة فوق مزلقانات السكة الحديد فى كل المحافظات، لحماية أرواح المواطنين وضمان عدم تكرار الحوادث التى تقع على المزلقانات.

وقال "الزنط"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن من الضرورى إنشاء كبارى مشاة فوق المزلقانات التى تربط مدنا كبيرة ببعضها، وتمر عليها عشرات السيارات يوميا، مؤكدا أن هذه الكبارى ستحول دون وقوع الحوادث التى عانت منها كثيرا على مدار السنوات الأخيرة.

وشدد أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على ضرورة الإسراع فى مناقشة تعديل قانون السكة الحديد فى مجلس النواب، حتى يتسنى للحكومة بدء خطة تطوير وإعادة هيكلة هذا المرفق المهم، مطالبا الحكومة بإيجاد بدائل لإدخال موارد لتمويل خطة التطوير وإعادة الهيكلة، وتقديم خدمة متميزة للمواطنين، متابعا: "هناك ضرورة ملحة لمواجهة ملف خسائر هيئة السكك الحديدية، ووقف هذا النزيف بالمال العام"، مشددا على ضرورة تجهيز وتأهيل الموارد البشرية فى هذا المرفق للاستفادة منهم بالشكل الأمثل.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا