سياسة / اليوم السابع

النائب خالد مشهور: قانون التخطيط الموحد سينظم عمل المنظومة فى مصر

قال خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ونائب منيا القمح بمحافظة الشرقية، إن قانون التخطيط الموحد الذي تم الموافقة عليه سيحدد أدوار الجهات المعنية بالتخطيط، وآليات الشركة بينها على المستوى المركزي والإقليمي والمحلي.

وأوضح مشهور، فى بيان صحفى له، أن القانون سيضع الخطط الفعالة التى تكفل أداء الدور المنوط للجهات المعنية بالتخطيط على أكمل وجه، من خلال زيادة كفاءة الإنفاق الحكومى التي ستؤدي إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح النائب فى بيانه، أن القانون جاء ليصلح ما تم إفساده خلال السنوات الماضية، ويعتبر هام لتقديم نظام شامل وموحد يتسم بالتنسيق بين المحافظات كافة، كما أنه سيعمل على مساواة المخصصات التى توجه لكل محافظة بغض النظر عن الفروقات الطبيعية بين محافظة وأخرى، وبغض النظر عن الفجوات التنموية فى كل محافظة، بالإضافة إلى مساهمة الوحدات المحلية في إعداد مشروعات الخطط متوسطة الأجل ومشروعات الخطط الاستثمارية السنوية في إطار المخططات المعتمدة للمحافظات.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا