سياسة / اليوم السابع

النائب أحمد إسماعيل يؤيد إحالة المعتدين على دور العبادة للمحاكم العسكرية

أكد النائب أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أنه يؤيد ما ذكره الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف حول إحالة المعتدين على دور العبادة سواء المساجد أو الكنائس إلى المحاكم العسكرية، مشيرا إلى أن إحالة هؤلاء الإرهابيين لا يجب أن لا يقتصر على المعتدين على دور العبادة فقط ولكن يجب أن يحال أى إرهابى إلى المحكمة العسكرية.

وأضاف النائب فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن إحالة الإرهابيين للمحاكم العسكرية تساهم فى تحقيق القصاص العادل من خلال العدالة الناجزة بالإضافة إلى أنها تمثل وسيلة ردع لمن تسول له نفسه القيام بأى عمل إرهابى، لافتا إلى أن هناك مراحل للتقاضى فى القضاء العادى مما يجعل الكثير من القضايا الإرهابية تأخذ مزيدا من الوقت، وهذا ما سيجعل من الضرورى إحالة القضايا الإرهابية إلى القضاء العسكرى.

وأوضح النائب أن المواجهة مع العناصر الإرهابية والمتطرفة يتطلب مثل هذه القرارات التى من شأنها أن تساهم فى التخلص منها بجانب الجهود الأمنية الكبيرة التى تبذلها القوات المسلحة مع الشرطة لتطهير البلاد من الإرهاب. 

يذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، طالب بضرورة صدور تشريع عاجل يقضى بإحالة من يعتدى على أى دار من دور العبادة إلى المحاكمة العسكرية، لأن من يفكر فى هذا الإجرام هو إنسان مجرد من الدين والوطنية والإنسانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا