سياسة / اليوم السابع

"محلية البرلمان" تطالب الحكومة بحسم ملف القمامة والمخلفات وتنفيذ وعودها

 

قال النائب ممدوح الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن ملف القمامة والنظافة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها يعد من أهم الملفات التي يجب حسمها واتخاذ إجراءات جدية وحاسمة بشأنها بما يحقق هدف إعادة هيكلة المنظومة برمتها وتحقيق منفعة اقتصادية منها.

 

وأضاف "الحسينى" في تصريح لـ"اليوم السابع" أن لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان فتحت ملف القمامة والمخلفات منذ سنتين وعقدت نحو 25 جلسة بشأنها، وفي كل مرة الحكومة تردد نفس الكلام بدون فعل ووعود بدون تنفيذ قائلا: "آن الآوان أن تكون هناك إجراءات علي أرض الواقع لحسم هذا الملف تنفيذيا وتشريعيا، وفي حالة عدم اتخاذ إجراءات من قبل الحكومة لحل الأزمة لابد أن يفعل النواب أدواتهم الرقابية البرلمانية"، مستطردا: "المسئول اللي ميشتغلش يروح".

 

وأكد النائب ممدوح الحسيني على ضرورة أن تبدأ الحكومة في إنشاء الشركة القابضة للقمامة وإدارة المخلفات الصلبة علي أرض الواقع، وتدبير التمويل اللازم لإنشائها وإعادة هيكلة المنظومة وإصدار التعديلات التشريعية اللازمة في هذا الصدد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا