أخبار عاجلة
شبح الإيقاف يطارد 5 نصراويين -
5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ -
مياه كاليفورنيا بدون سمك السلمون -
الأزرق.. في العين يغرق -
نقل مريض يزن 300 كيلو.. لم يغادر شقته من 10 سنوات -
«العدل»: «تراضي» تنهي 7,700 قضية تجارية.. صلحاً -

"أنصار الله" تتهم السعودية وأمريكا بعدم الجدية في تحقيق السلام باليمن

"أنصار الله" تتهم السعودية وأمريكا بعدم الجدية في تحقيق السلام باليمن
"أنصار الله" تتهم السعودية وأمريكا بعدم الجدية في تحقيق السلام باليمن

© AP Photo / Hani Mohammed

وقال رئيس حكومة الإنقاذ الوطني، المشكلة من "أنصار الله" في صنعاء، عبد العزيز بن حبتور، في تصريحات مع "قناة المسيرة"،  إن "التصريحات الأمريكية السعودية الأخيرة بشأن اليمن تأتي في سياق ذر الرماد في العيون"، مشددا على ضرورة أن يعلن "تحالف العدوان" (في إشارة إلى التحالف العربي) وقف العدوان والحصار عوضاً عن تقديم مبادرات كاذبة.

وأكد حبتور أن "السعودية وأمريكا ليستا جادتان بشأن السلام في اليمن" مؤكدا استعداد "أنصار الله" للسلام في أي وقت.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أكد في لقائه بالرياض، مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، على "مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية والتي تتضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة، ودعم مقترح الأمم المتحدة بشأن السماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء الدولي لرحلات من وإلى محطات مختارة.

وجدد سوليفان، خلال اللقاء، "التزام الولايات المتحدة التام بدعم دفاع السعودية عن أراضيها ضد كافة التهديدات بما في ذلك الهجمات الصاروخية والمسيرة المدعومة من إيران، ودعم المملكة بالدفع نحو حل سياسي دائم وإنهاء النزاع اليمني"، مشدداً على "دعم الولايات المتحدة التام لهذه المقترحات وجهود الأمم المتحدة للوصول لحل سياسي للأزمة".

وفي 22 مارس/ آذار الماضي، أعلنت المملكة العربية السعودية، عن مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن، والتوصل إلى اتفاق سياسي شامل، إلا أن جماعة "أنصار الله" اعتبرت أن المبادرة غير جادة ولا جديد فيها، مشترطةً "فصل الجانب الإنساني عن أي مقايضة عسكرية أو سياسية ورفع الحصار".

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة أنصار الله أواخر 2014.

وأودى الصراع المستمر في اليمن وأسباب أخرى ذات صلة، بحياة 233 ألف شخص، في حين بات 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق ما أعلنته الأمم المتحدة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، فضلاً عن نزوح كبير من السكان، وتدمير البنية التحتية الأساسية للبلاد، وانتشار الأوبئة والأمراض.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية