النائب طارق متولى يتقدم بطلب عاجل للحكومة بشأن أزمة الأمطار بالمحافظات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم النائب طارق متولى، عضو مجلس النواب بمحافظة السويس، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، بشأن أزمة الأمطار والسيول الأخيرة، وما حققته من خسائر اقتصادية على أرض الواقع، متمثل فى غرق بعض المنازل، وتصدع الطرق وانهيار البعض الآخر.

وقال متولى لـ"اليوم السابع"، إن الأمطار تسببت فى خسائر اقتصادية كشفت عن الإدارة الضعيفة، لكلا من قيادات الإدارة المحلية ووزارة الرى، وعدم وضع رؤية كاملة للتعامل مع ملف السيول، مما انعكس على أول اختبار حقيقى لهاتين الإدارتين، مشيرا إلى أن هذه لأزمة أكدت بما لا يدع مجال للشك، أن هناك عدد من الوزراء يعملون فى جزر منعزلة، وغاب التنسيق بينهم.

وأوضح عضو مجلس النواب بالسويس، أن كمية الأمطار التى سقطت خلال الأيام القليلة الماضية، قدرت فى بعض المحافظات بـ4 مليون متر مكعب تكفى لزراعة 700 ألف فدان على الأقل، ولكن بسبب عدم وجود رؤية لاستغلالها تحولت هذه الأمطار لنقمة على الكثير من المناطق فى المحافظات المختلفة، مطالبا الحكومة بضرورة وضع خطة للتعامل مع الظواهر المناخية.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق