وزير الصناعة: التبادل التجارى ببن مصر واليونان وصل 400 مليون يورو

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، إن حجم التبادل التجارى بين مصر واليونان، وصل 400 مليون يورو، وارتفع إلى نسبة 43% خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن الزيادة الكبيرة فى الصادرات المصرية للسوق القبرصية العام الماضى نتجت عن ارتفاع صادرات عدد من القطاعات الصناعية المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبى، حيث تضمنت الصادرات المصرية للسوق القبرصية، منتجات الحديد والصلب، الاثاث، والصناعات الغذائية، ومنتجات البلاستيك، والخضروات والفاكهة.

وطالب قابيل، فى كلمته بمنتدى الأعمال المصرى اليونانى القبرصى، بعودة اليونانين  مرة أخرى، مع ذويهم وأقاربهم إلى جذورهم فى الاسكندرية، مشيرا الى استعداده التام للتعاون والمساعدة مع أى مطلب منهم.

وأكد قابيل، أن عدد من بنود الصادرات المصرية للسوق اليونانى حقق زيادة مضطردة خلال عام 2017، تضمنت الأسمدة والبطاطس والحديد المدرفل والمنسوجات والزيتون والخضر المجمدة، مشيرًا إلى أن أهم الواردات المصرية من اليونان تشمل الفاكهة والقمح والبلاستيك والزيوت وأدوات المائدة والمضخات.

وأوضح أن إجمالى الاستثمارات اليونانية فى مصر يبلغ 155 مليون دولار فى عدد 160 مشروعا تعمل فى مجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل والزراعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق