النائب يحيى كدوانى: الداخلية تقوم بمهمة قومية ونصر على زيادة ميزانيتها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن الموازنة العامة الخاصة بوزارة الداخلية سجلت 48.5 مليار جنيه للعام المالى 2018-2019 ، منها 13.9 الباب الثالث ، الذى نعتبره مهم جدا لتقوم بدورها فى المهمة القومية لفرض الأمن والاستقرار خاصة وأننا فى مواجهة شرسة مع قوى الإرهاب التى تحاول أن تستعيد قواها و مدعومة من الخارج بأموال كثيرة وتسليح غير معتاد ، بالإضافة إلى أجهزة اتصال وتكنولوجيا حديثة .

وأضاف كدوانى فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن محاربة الإرهاب تفرض علينا التزام بما يتفق مع الصالح العام ومقتضيات الأمن القومى بدعم كامل  لوزارة الداخلية، خاصة لأنها لازالت فى مرحلة إعادة البناء بعد التخريب الذى شهدته الوزارة فى أعقاب  25 يناير.

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب ، مصرين على أن يتم الوفاء باحتياجات وزارة الداخلية بما يفى واستكمال الـ13 مليار جنيه حيث أن وزارة التخطيط وافقت على توفير 4.4 مليار جنيه  والباقى حوالى 9 مليار ، ولم يأت ممثل وزارة التخطيط وممثل الحكومة بجديد وبالتالى تم إرجاء الموافقة على الموازنة حتى الأحد القادم مع طلب حضور الوزيرة بنفسها للتفاوض والتشاور معها فى هذا الشأن.

وأكد وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان ، أن الحرص على زيادة مخصصات وزارة الداخلية هدفهه التمكن من محاربة الإرهاب والفساد وفرض الأمن والاستقرار بالدولة، اذ لابد وأن تكون الداخلية مهيأة لاستيعاب وإدارة أى أزمات أمنية .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق