سياسة / بوابة فيتو

وفد البرلمان المصري في أمريكا يلتقي أعضاء غرفة التجارة بواشنطن

تفاصيل زيارة وفد البرلمان المصري للكونجرس الأمريكي

التقى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن، التي أقامت إفطار عمل للوفد البرلماني المصري، على هامش الزيارة التي يقوم بها وفد برلماني مصري للولايات المتحدة الأمريكية.

في مستهل اللقاء، أشار كوش شوكسي، مساعد المدير التنفيذي للغرفة، إلى أن شريك تجاري مهم للولايات المتحدة، مشيدًا بالجهود الجادة التي تقوم بها مصر في مجال الإصلاح الاقتصادي، لكي تكون البيئة الاقتصادية في مصر أكثر استقرارًا وجاذبة للاستثمارات الأجنبية.

في حين أكد المستشار الأول لغرفة التجارة الأمريكية أهمية الزيارات التي تقوم بها وفود برلمانية مصرية، مشددًا على ضرورة تكرار هذه الزيارات، للتعرف على القوانين التي تنظم العملية الاقتصادية في مصر، وخاصة ما يتعلق منها بقوانين الاستثمار، وقد شارك في هذا اللقاء ممثلو عدد من الشركات العالمية التي لها فروع عاملة بجمهورية مصر العربية.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبدالعال أن العلاقات المصرية الأمريكية لها تاريخ طويل، موضحا أنه لا يمكن فصل السياسة عن الاقتصاد، واستعرض في هذا السياق أهم التشريعات التي أصدرها مجلس النواب في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي، مثل قانون الاستثمار وقانون القيمة المضافة، وبعض الإجراءات الأخرى، مثل تحرير سعر الصرف وتحرير أسعار الطاقة، وهي كلها كانت أمورًا محل إشادة من جانب المؤسسات الاقتصادية العالمية، وفي مقدمتها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

كما أكد الدكتور عبدالعال تحقيق الاستقرار السياسي والأمني في مصر، وحاجة البلاد إلى المزيد من الشركات الأجنبية، وخاصة الأمريكية للاستثمار في مصر.

وتطرقت المباحثات أيضًا إلى أهمية تطبيق اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، كما شملت أهمية تنشيط السياحة الأمريكية إلى مصر، في ضوء ما تتمتع به الأخيرة بنحو 1400 نقطة سياحية جاذبة للسياح الأمريكيين، كما أكد الوفد البرلماني المصري في هذا الإطار، الإجراءات الأمنية العالمية الأخيرة التي تم تنفيذها في المطارات المصرية، حتى أصبحت من أكفأ المطارات في العالم من الناحية الأمنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا