أحمد السجينى: إصدار قانون الإدارة المحلية يتطلب التنسيق مع الحكومة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد النائب أحمد السجينى ، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، أن مشروع قانون الإدارة المحلية هو تشريع معقد ويتشابك مع عدد من الوزارات المعنيه فى الإدارة اليومية مثل وزارة الاسكان والنقل والماليه وغيرهم ، من بينها على سبيل المثال الموازنات المستقله للوحدات المحلية والتى تخص وزارة الماليه وإجراء انتخابات المحليات والتعامل مع وزارة الداخليه فى تأمينها .

ولفت "السجينى " ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" ، أن القانون الجديد به جداول زمنيه متدرجه فى تطبيق اللامركزيه لتقضى على أزمة هذه التشابكات ، وأن تكون لكل وحدة محليه موازنه مستقله ،ومنح صلاحيات اوسع للمحافظ على جميع العاملين تحت ولايته.

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحليه ، إلى أنه لا يمكن أن يتم تحديد موعد إصداره بقرار منفرد من البرلمان ، حتى وإن كان هو صاحب السلطه فى إصدار التشريعات فلابد من التنسيق مع الكيان المنوط به التنفيذ "الممثل فى الحكومه " ،ليس معنى الانتهاء من القانون أن يناقش فى الجلسه العامه فلابد وأن تكون أجهزة الدولة مستعده لتنفيذه حتى لا يظل حبيس الأدراج .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق