أخبار عاجلة
أمراء ومسؤولون يعزون آل السعدي في فقيدتهم -

بث مباشر.. أحمد الديب يكشف كل ما تريد معرفته عن نظام امتحانات الثانوية العامة

بث مباشر.. أحمد الديب يكشف كل ما تريد معرفته عن نظام امتحانات الثانوية العامة
بث مباشر.. أحمد الديب يكشف كل ما تريد معرفته عن نظام امتحانات الثانوية العامة 2021
كشف الزميل أحمد الديب، الصحفي المتخصص بملف التعليم بموقع وجريدة فيتو، تفاصيل امتحانات الثانوية العامة ، ونظام الامتحانات وطبيعة الأسئلة وطرق الإجابة ومواعيد امتحانات الثانوية العامة لنهاية العام وذلك بعد المؤتمر الذي عقده وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

ولمشاهدة الفيديو ومعرفة التفاصيل كاملة شاهد الفيديو. 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد اليوم بديوان عام الوزارة، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان القرارات الخاصة بأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي /2021.
 
واستعرض الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر تطوير التعليم في المرحلة الثانوية (نظام التقييم الجديد)، والذي تم تطبيقه بداية من العام الدراسي 2018 /2019، حيث بدأت الدولة في تطبيق منظومة جديدة، والتي تم اختزالها من قبل الكثيرين بأنها "منظومة التابلت"، لكن الأمر تخطى ذلك إلى تطوير أشمل وأعمق، يتضمن إجراء امتحانات لقياس مدى استيعابهم وفهمهم للمناهج الدراسية بدًلا من عملية الحفظ والتلقين التي كان لها نتائج سلبية على قدرات وفهم الطلاب لما تم تدريسه، ولاسيما عند التحاقهم بالمرحلة الجامعية. 
 
وتطرق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في كلمته بالمؤتمر، إلى شرح طريقة التقييم الجديدة والتي عملت على إعادة صياغة المناهج العلمية بشكل يسمح للطالب أن يفهم مخرجات التعلم، فضًلا عن إتاحة جهاز "تابلت" لكل طالب مجانًا، وإتاحة المواد التعليمية الرقمية عن طريق محتوى تفاعلي من مصادر متعددة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مندوب الجامعة العربية بالأمم المتحدة: أمريكا ترفض قرار عضوية فلسطين.. ونتحرك لوقف إطلاق النار
التالى الطيران المدني: منظومة المراقبة الجوية تمتلك العديد من الكوادر المصرية المدربة والمتميزةالخميس 18/أبريل/2024 - 08:53 م أكد الكابتن إيهاب محي الدين رئيس الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، أهمية منظومة المراقبة الجوية والمختصة بإدارة وتأمين وتشهيل الحركة الجوية للطائرات العابرة