سياسة / اليوم السابع

عضو زراعة البرلمان: الدعم النقدى أولى خطوات تحقيق العدالة الاجتماعية

طالب النائب أشرف عثمان عضو لجنة الزراعة بالبرلمان الحكومة، باستبدال الدعم العيني بالدعم النقدى، مؤكدا أن تحول الدعم العينى لنقدى سيكون أولى خطوات العدالة الاجتماعية، وأنه سيكون الطريقة الصحيحة لوصول الدعم لمستحقيه خاصة بعد إرتفاع أسعار المحروقات والإرتفاع الجنونى للأسعار المصاحب لها، ويساعد على القضاء على الفساد والحد من منظومة الدعم العينى الفاسدة.

 وتابع عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، فى بيان صحفى له اليوم، أن توفير الدعم المالى، يجب أن يسبقه رقابة شديدة على الأسواق وضبط أسعار المنتجات والسلع الغذائية، والعمل على القضاء نهائياً على احتكار السلع، وذلك لضمان عدم الارتفاع غير المبرر للأسعار.

 وأكد، أن تحويل الدعم إلى نقدي هو الطريقة الوحيدة للقضاء على فساد الدعم العينى، مشيرًا إلى أنه لن يؤثر على المواطن البسيط ومحدود الدخل، وليس له علاقة بارتفاع الأسعار، وعدم قدرة المواطن البسيط على الشراء ، مؤكدًا أن نظام الدعم النقدى مطبق في مختلف دول العالم، ومقدار الدعم يختلف باختلاف الفئات وعدد أفراد الأسرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا