نائب يقترح حلا لمواجهة احتكار بعض التجار للسلع الغذائية ومحاربة ارتفاع الأسعار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب محمد بدوى دسوقى، أن مواجهة احتكار بعض التجار للسلع الغذائية وارتفاع أسعارها، لا يتم من خلال التسعيرة الجبرية، ولكن من خلال زيادة المعروض من هذه السلع، وتشجيع الفلاحين على زراعتها وبالتالى سيكون هذا ضربة كبرى للمحتكرين.

 

وقال عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الاقتصاد المصرى اقتصاد حر، وبالتالى لا يمكن الاستعانة بالأساليب القديمة مثل التسعيرة الجبرية، ولكن الاقتصاد الحر يشجع على زيادة الاستثمار، وبالتالى فإن مواجهة ارتفاع أسعار بعض السلع يتم من خلال زيادة إنتاجها وبالتالى تتواجد بشكل مكثف فى السوق ويصبح هناك العديد من التجار لهذه السلع ومن ثم يصبح من الصعب ممارسة الاحتكار فيها.

 

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن هذه الاستراتيجية تتطلب تكاتف وتعاون من وزارات التموين والزراعة والتجارة، ويمكن إشراك المستثمرين فيها، وتخصيص مزيد من الأراضى الزراعية لزراعة السلع التى تقل فى السوق، لافتا إلى أن هذه الطريقة ستكون أكثر جدوى من تشديد العقوبات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق