سياسة / اليوم السابع

"ادعم نقيبك" تطالب بكشف هيئة للإنضمام لنقابة المحامين

طالبت حملة ادعم نقيبك ومهنتك نقابة المحامين ،باجراء كشف هيئة للمتقدمين للإنضمام لنقابة المحامين.

وقال عبد المجيد جابر منسق حملة ادعم نقيبك، إن العمل في المحاماة يتطلب قوة تحمل عالية لما يتم من بذل جهد جبار في سبيل إنجاز المهام المكلف بها المحامي يوميا مع تحمل المسؤولية وثقه في النفس عالية يتحمل من خلالها كافة الاستفزازات التي يتعرض لها يوميا مع القدرة على الإبداع والتجديد في نفس الوقت والتضحية في سبيل المهنه.

وأردف جابر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن كشف الهيئة يستهدف أيضا معرفة حسن سير وسلوك المتقدم للنقابة مثل كليات الشرطة والحربية،مضيفا أنه يجب أن يكون المتقدم وعائلته ليس لديهم سوابق أو متورطين في قضايا حساسه ضد الدولة وأن يكون المحامي مستأمن علي أسرار وحقوق موكلية وأن يكون علي قدر هذه المسؤولية وأن تكون صحيفته الجنائية هو وعائلتة خالية من أي علامات استفهام .

وأضاف جابر أنه لا يقصد بكشف الهيئة المستوي الاجتماعي للمتقدمين وإنما القدرة علي الثبات والتمتع باللياقة البدنية والذهنية والنفسية الكافية للعمل في هذه المهنة الصعبة.

واختتم عبد المجيد جابر تصريحاته:"لسنا أقل من الشرطة والجيش ويجب أن نستعيد هيبتنا وقوتنا ونرجع المهنة إلى سابق عهدها مهنة الباشوات ".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا