الارشيف / سياسة / اليوم السابع

"المحافظين" يطلب الاستعانة بنتائج "التعبئة والإحصاء" لحل المشاكل القومية

أكد أحمد حنتيش المتحدث الرسمى باسم حزب المحافظين، أن الجهود التى يبذلها الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء للوصول إلى نتائج دقيقة حول التعداد السكانى الحالى، تمثل صورة واقعية للمجتمع المصرى ويمكن الاعتماد عليها لوضع آليات فعاله لمواجهة العديد من المشكلات الحالية.

 

وأكد حنتيش فى بيان له، أن بيانات التعداد التى يقدمها الجهاز تساهم فى التعرف على حجم السكان وتوزيعهم جغرافياً ومعدلات النمو السكانى، بالإضافة إلى التعرف على المستوى التعليمى لهم، مع تحديد علاقة مستوى التعليم والدخل بحجم الأسرة، كما يسهم التعداد فى التعرف على حجم القوى العاملة والمشتغلين، مع دراسة التوزيع المهنى بالأنشطة الاقتصادية، مؤكدًا على ضرورة استخدامها كمدخل للتعامل مع الأزمات.

 

وذكر حنتيش أن ما يقدمه الجهاز من بيانات ومعلومات يمثل فرصة عظيمة لبناء قاعدة بيانات شاملة وتفصيلية حول السكان، تخدم جهود التنمية المستدامة التى تتم فى مختلف القطاعات، وتدعم متخذى القرار فى رسم السياسات والخطط المستقبلية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا