محمد بدراوى: الحصيلة السنوية لأرباح ممتلكات الأوقاف لا تتعدى 2 مليار جنيه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب النائب محمد بدراوى، عضو بمجلس النواب، بأن يتم التعديل النسبه التى تصل للموازنه العامه من إجمالى ربح ممتلكات الأوقاف لأن تصبح من 15 % لـ 25 % ، مؤكدا أن أملاك الوزاره قيمتها تتعدى مئات المليارات ،ولكن كل ما يأتى منها سنويا 2 مليار فقط كصافى ربح .

وبرر عضو مجلس النواب ،فى تصريحات لـ"اليوم السابع " ، ذلك بأن إيجارات الأراضى والشقق التابعة للأوقاف تأتى بمبالغ زهيدة كما أنه من الأفضل أن تباع الممتلكات للحائزين عليها أو المتعدين بالتصالح معهم بدلا من وقف باب التصالح والذى يهدر مليارات ، قائلا " هيئة الأوقاف أشبة بمغارة على بابا فيها كنوز ومليارات غير مستغلة وعائدها على الخزانة العامة للدولة زهيد من ضمنها على سبيل المثال افدنة الاراضى الزراعيه ..ولقد سبق وأن طرحت هذا الملف تحت قبة البرلمان أثناء تعليقى على الموازنة العامة للدولة".

وشدد على أن ممتلكات الأوقاف "مال خاص" لابد من إدارته بشكل صحيح، مما يفتح الباب للاستثمار، قائلا "الاستثمار فى التعليم من المكن أن يغير الحصيلة لمليارات أو حتى وضعهم كأموال سائلة فى البنك ستفيد أكثر من وضعها الحالى".

وأوضح أنه من الضرورى تدوير الأصول لصالح المشروعات الجديد والاستثمار السليم ، قائلا " أنه مع تغيير القانون فلابد أن تتوافر إراده التغيير  وحل أزمة قضايا صلح معلقه ".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق