النائب محمد كساب: عجز المعلمين والكثافات الطلابية يهددان تعليم بنى سويف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب النائب محمد كساب، عضو مجلس النواب، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بمواجهة أزمة نقص المعلمين في المدارس بمحافظة بني سويف، لاسيما في مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية، علاوة علي إشكالية سوء توزيع للمدرسين في المراحل التعليمية الأخرى لاسيما بمركز أهناسيا، الأمر الذي يهدد العملية التعليمية بالمحافظة. 

وقال كساب،  في بيان صحفي له اليوم الثلاثاء، إن هناك عدة عوامل تسببت في عجز المدرسين بشكل صارخ، بدءاً من قرار الحكومة في عام 1998 بإلغاء تكليف خريجي كليات التربية المعنيون بالتدريس، ووقف التعاقدات والتدريس بالأجر، فضلا عن تقاعد مجموعة كبيرة من المعلمين المحالين إلى المعاش، مشيراً إلي أن وزارة التربية والتعليم لم تقدم حلا جذريا للأزمة التي تزداد سنويا.

وأكد عضو مجلس النواب، بأن هناك العديد من المدارس لم ينته الإحلال والتجديد فيها، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، وعجز بمقاعد الطلبة، بل وصل الحد بوجود طلبة يتعلمون على الأرض ببعض المدارس، والذي يهدد نجاح العملية التعليمية بمحافظة بنى سويف.

وطالب كساب، المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بنى سويف، بأهمية تشكيل لجنة لحصر المدارس التى لم ينته بها أعمال الإحلال والتجديد، وتكليف الوحدات المحلية بتقديم تقرير عن أعداد عجز المعلمين الهائلة في المدارس خاصة في مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية، والتواصل مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم لوضع حل جذرى للأزمة.

جدير بالذكر، أن النائب اللواء محمد كساب، أكد في طلب إحاطة لوزير التعليم، ضرورة مواجهة أزمة نقص المعلمين في المدارس الحكومية، وسوء توزيعهم، مضيفا:" معظم مدارس بنى سويف تعاني من عجز صارخ في أعداد المدرسين بمختلف التخصصات وبالمراحل التعليمية خاصة مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية، علاوة على الكثافات الطلابية".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق