البابا تواضروس من أمريكا: مصر وحشتني قوي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

البابا تواضروس: الكنيسة القبطية المصرية تمتد لـ100 دولة حول العالم

أعلن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، خلال زياراته للقنصلية المصرية في نيويورك، اشتياقه للقاهرة، حيث قضى بعيدًا عنها ثلاثة أسابيع.

وقال البابا:" بقالى هنا نحو ثلاثة أسابيع، ولكن مصر وحشتني جدًا ومش عارف أنتم إزاى بتقعدوا هنا سنين؟ ربنا يقويكم، مصر التي نفتخر بها بالحقيقة وليس هذا الأمر مجرد ديباجة للكلام أو ضرورة الحديث في مثل هذه المناسبات.. مصر وطن عظيم في حضارته وفي تاريخه وفى جغرافيته، وفي نسيجه وله خصوصيته، واللي يحب يعرف الكلام ده يقرأ كتاب دكتور جمال حمدان عن شخصية مصر".

وأوضح أن مصر حضارة كبيرة جدا، علمت العالم كله العلم، وقال: "على أرض مصر نشأ علم الكيمياء، وهذا فضل من التاريخ المصري القديم والحضارة الغنية على كل العالم".

وأضاف: "عندما بدأت المسيحية في مصر على يد القديس مارمرقس الرسول في منتصف القرن الأول الميلادي، كانت أرض مصر قد تباركت بزيارة العائلة المقدسة ومكثت في مصر لمدة ثلاثة سنوات وستة أشهر وعشرة أيام، وعندما نقول الأراضى المقدسة لا نقصد بها فلسطين فقط بل مصر أيضًا، وعندما أتي القديس مارمرقس وهو أحد تلاميذ السيد المسيح إلى مصر نشر المسيحية واستشهد في مدينة الإسكندرية (علشان كده بيقولوا بابا الإسكندرية برغم أن معظم الوقت في القاهرة لكن الإسكندرية المدينة التقليدية في التاريخ الكنسي)".

وتابع: "دائمًا يتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي ويقول نحن جميعنا مصريون كلنا واحد ونحن نذكر له بالخير أنه يزور الكاتدرائية في مساء كل عيد ميلاد يوم 6 يناير من كل سنة ونذكر للحكومة المصرية قرارات كثيرة تساعد في إتمام هذه المساواة التي نص عليها الدستور المصري، وأنا أشعر فعليًا أن مصر بتتقدم خطوة بخطوة بالمشروعات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق