رئيس الوزراء يزور مدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات ويجرى حوار ودى مع الطلاب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصل اليوم الإثنين، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى شرم الشيخ، لحضور فعاليات الملتقى العربى الأول لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة والدمج، الذى يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما يعكسُ حرص الدولة على دمج متحدى الإعاقة فى المجتمع، وتهيئة المناخ الملائم لهم للتعلم ورعاية طاقاتهم وقدراتهم ومواهبهم، والذى تجسد فى اعتبار الدولة المصرية عام 2018 عام الأشخاص ذوى الإعاقة.

وحرص الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، فور وصوله إلى مدينة شرم الشيخ، على بدء جولة شملت عددًا من المشروعات الخدمية والتنموية، رافقه خلالها وزراء التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتعليم العالى والبحث العلمى، والتنمية المحلية، ومحافظ جنوب سيناء.

وزار رئيس الوزراء مدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات، الكائنة بحى النور، والتى تم افتتاحها عام 2016، لخدمة أهالى الحى، بهدف متابعة سير العملية التعليمية، وتقييم أثر تطبيق النظام التعليمى الجديد على الطلاب.

وقام مدبولى بجولة فى عدد من الفصول، رافقه خلالها إلى جانب الوزراء، وزير التربية والتعليم البحرينى، وتفقد عددًا من الفصول فى مختلف المراحل، حيث رحب الطلاب برئيس الوزراء والحضور، وعرضوا جانباً من الأنشطة الطلابية الخاصة بهم، ومن بينها تجربة المعلم الصغير، والتى قام خلالها أحد الطلاب بالشرح لزملائه، كما تفقد أحد فصول الدمج، وتحدث مع أحد طلاب الدمج الذى عرض بعض الأنشطة الخاصة بهم التى عكست مهاراتهم، وأجرى رئيس الوزراء خلال جولته حوارات ودية مع الطلاب، كما التقط صورة جماعية مع عدد من الطلاب من مختلف المراحل.

وتتكون المدرسة من ثلاثة أدوار، وبها 3 قاعات لرياض الأطفال و13 فصلاً، تضمُ كافة المراحل بداية من رياض الأطفال، ويبلغ عدد طلاب المدرسة 589 طالباً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق