أيمن فريد أبو حديد: علينا البحث عن وسيلة لإطعام الناس غير الزراعة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة الأسبق، أن هناك العديد من التحديات التى تواجه الزراعة والمحاصيل الزراعية فى مصر، من بينها الزيادة السكانية، قائلا :"لو كنا نعتبر الزيادة السكانية موارد بشرية فعلينا أن نجد وسيلة لإطعامهم غير الزراعة".

 

 

وأضاف وزير الزراعة الأسبق، خلال محاضرته بعنوان بمستقبل الزراعة المصرية فى ضوء التغيرات المناخية والظروف الإقليمية، بالمؤتمر الدولى الخامس عشر لعلوم المحاصيل الزراعية بزراعة عين شمس، أنه فى ظل قلة مواردنا المائية علينا تنمية محاصيل تتحمل الحرارة والجفاف.

 

وتابع، "أبو حديد"، أن من بين التحديات التى تواجه الزراعة فى مصر، تتمثل فى  التعديات بالبناء على الأراضى الزراعية، وتملح الأراضى وهو ما يحتم علينا الحفاظ على الأرض وصلاحيتها للزراعة وانتاج محاصيل تتحمل الملوحة .

 

وأشار "أبو حديد"، إلى أنه لابد من حوكمة المياه فنظام الرى المياه القديم نظام عقيم، لافتا إلى أن من بين التحديات أيضا مشاكل مراكز البحوث الزراعية وقلة التمويل، فنسبة التمويل الموجة للبحث العلمى الزراعى لا تتعدى0.1 فى المئه من الدخل الزراعى .

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق