السفير الكورى بالقاهرة: الثقافة تلعب دورا فى تعزيز التواصل بين الشعوب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال السفير الكورى يون يو شيول، فى كلمته بافتتاح عروض فرقة جين ميونج الكورية فى الأوبرا، إن الثقافة تلعب دورا كبيرا فى تعزيز التفاهم بين الشعبين الكورى والمصرى، معربا عن أمله فى أن تنال عروض الفرقة الكورية إعجاب الجمهور المصرى.

 

 

عروض الفرقة فى الأوبرا (1)
 

 

وقدمت فرقة جين ميونج الكورية أمس أولى عروضها على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا، وسط حضور كبير لمحبى الثقافة الكورية فى مصر.

 

وقال السفير إن فرقة جين ميونج تسعى إلى تقديم الثقافة التقليدية الكورية فى ثوب حديث، مشيرا إلى أن عروضها تتسم بالحيوية التى تميز رقصات الكي بوب ولكن باستخدام الآلات الموسيقة التقليدية.

 

 

عروض الفرقة فى الأوبرا (2)
عروض الفرقة فى الأوبرا 

 

 

ومن جانبه أعرب الدكتور مجدى بغدادى رئيس البيت الفنى للأوبرا، عن شكره للسفارة الكورية لدورها فى إثراء التعاون الثقافى المتميز بين البلدين، مشيرا إلى أن العروض الكورية التى ستقدمها فرقة جين ميونج الكورية تجسد القيم الفنية المتأصلة فى الثقافة الكورية.

 

 

عروض الفرقة فى الأوبرا (3)
عروض الفرقة فى الأوبرا 

 

 

وقد قدمت الفرقة التى تزور مصر للمرة الثانية مجموعة من عروضها المتميزة التى تجمع بين الحداثة والتقليد بحيث امتزجت عروضها الإيقاعية التى تعتمد على الطبول التقليدية الكورية برقصات "بي بوي" و"بيت بوكس" الحديثة.  

 

ومن المقرر أن تقدم الفرقة حفلة أخرى لمحبى الثقافة الكورية فى الإسكندرية غدا على مسرح سيد درويش فى الثامنة مساء علما بأن الدخول سيكون مجانا. 

 

 

عروض الفرقة فى الأوبرا (4)
عروض الفرقة فى الأوبرا 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق