أخبار عاجلة

افتتاح مسجد الشيخ عبد الفتاح الطاروطي الثلاثاء المقبل بعد اعتذاره

افتتاح مسجد الشيخ عبد الفتاح الطاروطي الثلاثاء المقبل بعد اعتذاره
افتتاح مسجد الشيخ عبد الفتاح الطاروطي الثلاثاء المقبل بعد اعتذاره
وجهت غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بديوان عام الوزارة مديرية أوقاف الشرقية بعمل اللازم تجاه رسم جميع علامات التباعد والسماح بفتح مسجد مجمع الطاروطي بقرية طاروط بالزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية للصلاة ابتداء من يوم الثلاثاء 20 ابريل.

وشددت وزارة الأوقاف على متابعة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والتباعد في جميع المساجد ، مشددة على جميع مديري المديريات بالمتابعة المستمرة لتنفيذ الإجراءات وموافاتها بأية مخالفة فورًا .

جاء ذلك بعد أن قدم الشيخ الطاروطي اعتذاره كتابيًّا للوزارة ، وعلى صفحته ، وتعهده بالالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية .

وكان الشيخ عبد الفتاح الطاروطي، القارئ بالإذاعة والتلفزيون على قرار وزارة الأوقاف اعتذر بسبب اعتدم الالتزام  بالإجراءات الوقائية قائلا: "الحقيقة أن عدم ارتداء المصلين للكمامة خطأ وتقصير وسهو ولكنه غير متعمد أو مقصود".

يتعهد بالالتزام
وقال الطاروطي، في مقطع فيديو بثته الصفحة الشخصية لوزير الأوقاف على "فيس بوك": نظرا لما تمر به البلاد من مرحلة حاسمة وحرجة تستدعي منا الالتزام وتنفيذ الإجراءات الوقائية حفاظا على حياتنا وحياة الآخرين.. وأنا أعلن إلتزامي وتعهدي كبقية زملائي الأئمة في كل المساجد الملتزمين الذين يؤدون رسالتهم الدعوية والصحية والحفاظ على النفس البشرية لتكون المساجد دائما مصدر أمن وأمان وراحة قلبية ونفسية وصحية".

رسالة شكر
وأضاف: أدعو نفسي وجميع زملائي إلى الالتزام بالإجراءات الإحترازية وأشكر كل إنسان وقف بجانبي وكان دعما وسندا لي في ظل هذه المحنة لأن الإنسان حينما يحرم من الصلاة في مسجدة ويحرم المصلون الذين اعتادوا عليها فكنت أعتبرها محنة لكن الحمد لله أن الله جعلها منحة".   

التماس بالفتح
واستطرد قائلا: ألتمس من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بالتكرم والموافقة على ذلك الالتماس ونلتمس منه أن يصدر قرارا بفتح مجمع الطاروطي حتى لا يحرم الناس من الصلاة فيه وأقدم له كل الشكر والتقدير  وأقدم الدعاء إلى قيادتنا السياسية الحكيمة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حفظه الله ورعاه، وأطلب من الله أن يحفظ مصر من كل بلاء ووباء إنه على ما يشاء قدير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ القليوبية يتفقد تنفيذ مشروعات بتكلفة 652 مليون جنيه في بنها وطوخالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 12:39 م أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة ميدانية تفقد خلالها عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*