لو طفلك رايح المدرسة.. العجوة والمربى بالزبدة أفضل ساندوتش طاقة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 يقدم الدكتور مجدى نزية أستاذ ورئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية، ورئيس المؤسسة العلمية للثقافة الغذائية بعض الأطعمة المفيدة للطفل فى المدرسة، لرفع كفاءة الجهاز المناعى، ومساعدته فى التركيز والمذاكرة.

افضل ساندوتش لطفلك فى المدرسة
العجوة افضل ساندوتش لطفلك فى المدرسة

وقال، إن أهم هذه الوجبات أو السندوتشات التى يمكن أن يتناولها الطفل فى المدرسة هى العجوة " أو التمر الطرى "، والتى يتم إعدادها فى المنزل والمحتوية على السمسم ويتم وضع ملعقة من الزبد عليها ووضعها على النار، لأن خصائص الوجبة المنزلية أن تمده بالطاقة، والمعادن .

لو طفلك مبيحبش الحلو اديله ساندوتش جبنة بالطماطم والخيار والبقدونس
لو طفلك مبيحبش الحلو اديله ساندوتش جبنة بالطماطم والخيار والبقدونس

وأكد مجدى نزيه، فى تصريح خاص لــ "اليوم السابع " أنه يمكن تناول سندوتشات الزبدة بالمربى، وإذا كان الطفل لا يحب الطعم الحلو أو السكريات ،فيمكن صنع ساندوتشات الجبنة البيضاء ويتم وضع قليل من زيت الزيتون ،مع بعض الخضروات عليها، مثل الخيار، والطماطم ،وقليل من البقدونس وشعرة صغيرة من النعناع .

ساندوتش الزبدة بالمربى خيار ثالث لطفلك بالمدرسة
ساندوتش الزبدة بالمربى خيار ثالث لطفلك بالمدرسة

وأشار إلى أنه يفضل تناول الألبان أو الزبادى فى المنزل، موضحا أن الوجبة المتكاملة المتوازنة على مدار سنوات تحافظ على كفاءة الطفل سواء فى التركيز أو سرعة التذكر، مؤكدا أنه يجب تناول المتاح فى المنزل من الوجبات الأساسية بحيث تكون الوجبة ثلاثية تحتوى على العيش أو الأرز أو المكرونة،كما لابد ان تحتوى على البروتين، ومكونات السلطة الخضراء بأن تحتوى على 5 ألوان لمنح الطفل المناعة القوية.

ساندوتش الجبنة البيضاء مع زيت الزيتون والخضروات افضل ساندوتش لطفلك
ساندوتش الجبنة البيضاء مع زيت الزيتون والخضروات افضل ساندوتش لطفلك

وقال، إن الشخص لابد أن يتناول كل الأغذية والفواكة المتاحة، وكل حاجة فى موسمها، موضحا أن الطفل مريض السكر له وضع خاص ، ويجب أن يتم تحديد نظام غذائى من خلال الطبيب المعالج مع الدواء الخاص على حسب جرعة الإنسولين التى يتعاطاها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق