مختار نوح : "الإخوان" تبيع كل شئ مقابل أن تكون جزء فى العملية السياسية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مختار نوح ، المفكر السياسى وعضو المجلس القومى بحقوق الإنسان، إن جماعة الإخوان تسير على مبدأ المصلحة أولا ، وعندها فرصة أن تبيع أى شئ مقابل أن تبقى موجودة فى السلطة أو حتى تكون جزء من العملية السياسية ، فالجماعة غررت بالشباب مقابل أن تبقى موجودة فى السلطة ، قتلت وحرضت وباعت كل شئ مقابل أن تكون جزء من العملية السياسية .

وأضاف مختار نوح فى تصريح لـ "اليوم السابع" أن المبدأ سابقا كان عند الجماعة أن الله غايتنا ، ولكن حسن البنا أعلنها صراحة أن الحكم هو الغاية، فالمبادئ شئ ، ورسائل حسن البنا شئ أخر ، ولكن أصبحت رسائل حسن البنا هى الاصل والأساس ، منوها أن الجماعة مستعدة أن تقدم كافة التنازلات مقابل أن تبقى حتى لو جزء صغير فى الحكم أو العمل السياسى ، فهى ـخفت كل ما أنشأت عليه .

وتابع عضو القومى لحقوق الإنسان ، أن الجماعة الإرهابية ورسائل حسن البنا نصت على أن القتل والعنف والتحريض هى الأساس ، وهى التى وصفوها بأن جهاد فى سبيل الله ، من أجل البقاء وغيرها، ولكن الشعب المصرى وقادته كان واعى ومدرك بكل شئ  قبل أن تتمكن هذه الجماعة الإرهابية من البقاء فى الحكم بمصر .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق