النائب يسرى المغازى يشدد على ضرورة سرعة إقرار تعديل قانون البناء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن هناك عدد من التشريعات الهامة المتوقع إقراراها فى مستهل دور الانعقاد المقبل، على رأسها مشروع قانون خاص بتعديلات قانون البناء الموحد 119 .

وأكد وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب لـ"اليوم السابع"، على أهمية خروج التعديلات للنور للقضاء على البناء العشوائى والمخالف، وذلك من خلال تذليل العقبات أمام المواطنين فى استخراج تراخيص البناء، بالإضافة للقضاء على الفساد الموجود حاليا فى استخراج التراخيص.

وأشار المغازى، إلى أن هذه التعديلات تضمنت تفعيل دور اتحاد الشاغلين، إلى جانب أن شهادة صلاحية الموقع للبناء يتم تحديد مدتها لأسبوعين، وتستمر الرخصة لمدة 3 سنوات بدلاً من سنة واحدة، ومنح وزارة الزراعة سلطة تنفيذية بإزالة المبانى خارج الحيز العمرانى، ولهذا لابد من سرعة اعتماد الأحوزة العمرانية، ولأول مرة سيتم استصدار التراخيص من خلال مكاتب هندسية وفقا لمعايير وآليات محددة ومسئولية صارمة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق