أخبار عاجلة

المنتخب الأولمبي يدخل معسكرا تدريبيا استعدادا لطوكيو.. اليوم

المنتخب الأولمبي يدخل معسكرا تدريبيا استعدادا لطوكيو.. اليوم
المنتخب الأولمبي يدخل معسكرا تدريبيا استعدادا لطوكيو.. اليوم

يدخل منتخب مصر الأولمبي معسكرًا تدريبيًا مفتوحًا اليوم الأحد، بالملعب الفرعي لإستاد القاهرة الدولي، فى إطار استعداداته للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية المقرر انطلاقها فى العاصمة اليابانية طوكيو فى يوليو المقبل.

32 لاعبا
وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب، الخميس الماضي، قائمة تضم 32 لاعبًا للانتظام فى معسكر الفريق ضمن برنامج الإعداد لأولمبياد طوكيو 

وضمت القائمة كلًّا من:
عمر رضوان – محمد صبحي – محمود جاد – عمر صلاح – مصطفى شوبير – أسامة جلال – أحمد رمضان "بيكهام" – محمود مرعي – محمود الجزار – محمد عبد المنعم – عبد الغني محمد – كريم فؤاد – حسن علي – أحمد عيد – العربي بدر – عمار حمدي – أحمد هاني – أكرم توفيق – إمام عاشور – يوسف الجوهري – أحمد سعيد – أحمد الندري – محمود نبيل – فوزي الحناوي – عبده يحيى – أحمد عبد القادر – إبراهيم عادل – صلاح محسن – ناصر منسي – أسامة فيصل – فادي فريد – طاهر محمد طاهر. 

غياب المباريات الودية
معسكر المنتخب الأولمبي لن يشهد أى مباريات ودية، حيث تعثرت محاولات اتحاد الكرة فى توفير مباريات ودية دولية لشباب الفراعنة بسبب تداعيات فيروس كورونا، والإجراءات الاحترازية المتبعة فى أغلب دول العالم، كما رفض الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي خوض مباريات ودية محلية، وقرر الاكتفاء بالتدريبات اليومية، وإقامة تقسيمات مصغرة "تراي ماتش" بين اللاعبين المنضمين للمعسكر، على أن ينصرف اللاعبون عائدين إلى منازلهم عقب انتهاء التدريبات اليومية.

وأشار شوقي غريب إلى أن هدفه خلال معسكر مارس هو البحث عن اللاعبين الجدد، وتجرِبتهم من أجل خلق جيل جديد للمنتخب الوطني.

Image1_32021212040983218607.jpg

3 مواعيد لإرسال قائمة الأولمبياد
وتلقي الاتحاد المصري لكرة القدم خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يخطره بموعد إرسال القائمة النهائية للمنتخب المصري المشاركة فى الأولمبياد، وهو يوم 30 يونيو المقبل.

وكان خطاب الفيفا قد حدد يوم 9 أبريل، لإرسال القائمة المفتوحة للمنتخبات المشاركة فى الأولمبياد. 

أما القائمة الأولية والتى ستضم 50 لاعبًا، فحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 15 مايو المقبل، كآخر موعد لإرسالها. 

18 لاعبًا
وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم عدد اللاعبين المقيدين فى القائمة النهائية للمنتخبات المشاركة فى الأولمبياد بـ18 لاعبًا فقط بينهم ثلاثة حراس مرمى.

موعد قرعة الأولمبياد
وتقام يوم الإثنين الموافق 21 أبريل إجراء قرعة أولمبياد طوكيو لكرة القدم التي يشارك فيها المنتخب الوطني الأولمبي المصري باعتباره بطلًا لأفريقيا على أن تتم مراسم القرعة في مقر الفيفا بزيورخ بمشاركة المنتخبات المؤهلة أون لاين.

اللاعبون المحترفون
وكشف غريب موقفه من ضم عدد من اللاعبين المحترفين بالخارج، في حال فشل تواجد محمد صلاح ضمن قائمة المنتخب التي تخوض الأولمبياد. 

وكان شوقي غريب أكد في تصريحات تليفزيونية، أن القائمة المبدئية للمنتخب الأولمبي تضم جميع المحترفين بالخارج من بينهم المحمدي وترزيجيه، وهناك 10 لاعبين من الكبار نفاضل بينهم لاختار 3 للتواجد في الأولمبياد، وهدفنا ضم محمد صلاح وتواجده معنا في الأولمبياد، ولكن ليفربول قد يعيق تواجده. 

وأضاف: "ضممت 5 حراس لمعسكر مارس تحسبًا من إصابة أي لاعب بكورونا، وليكون لدينا بدلاء متاحون، خلال الفترة المقبلة". 

وتابع "غريب"، أنه طالب محمد صبحى حارس الفراعنة بالرحيل عن الزمالك من أجل المشاركة فى المباريات، مشيرًا إلى أن أى لاعب يلعب فى الدرجة الثانية من حقه التواجد فى صفوف المنتخب الأولمبى بشرط إثبات كفاءته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد موقف صلاح، ميدو يكشف سر عدم انضمام اللاعبين إلى منتخباتهمالثلاثاء 19/مارس/2024 - 03:32 ص منتخب مصر ، كشف أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق موضة اللاعبين باتخاذ قرار عدم الانضمام لمنتخباتهم الوطنية. وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "هناك موضة في العالم بإتاحة الحرية للاعبين والأندية باختيار التواجد في معسكرات المنتخبات من عدمه". وأضاف:
التالى جدول ترتيب الدوري المصري بعد الجولة الـ 14الخميس 29/فبراير/2024 - 11:24 م ترتيب الدوري المصري ، أسدل الستار على مباريات الجولة الـ 14 لمسابقة الدوري المصري الممتاز بمواجهتي الزمالك والداخلية، وسموحة وفيوتشر. وحقق الزمالك الفوز على الداخلية بهدف نظيف، فيما تعادل فيوتشر مع سموحة 1-1 في ختام الجولة الـ 14. وجاء جدول ترتيب الدوري المصري بعد الجولة الـ 14 كالتالي: جدول ترتيب