النائب خالد حنفى يطالب بالتوسع فى إنشاء مواقع إلكترونية لتناسب ذوى الإعاقة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب خالد حنفى، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن المؤتمر الدولى السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة 2018، الذى عقد الاثنين الماضى، يعكس مدى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأضاف عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه بالرغم أن مؤتمر تكنولوجيا المعلومات يقام كل عام تحت رعاية السيسى إلا أنه لأول مرة يحضر الرئيس المؤتمر ويكرم عددا من النماذج المتميزة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وهى سابقة لم تحدث من قبل ويعكس اهتمامه بذوى الإعاقة وقضية الإعاقة بشكل عام.

وأشار إلى أن المؤتمر شارك به عدد من المسئولين الدوليين من الاتحاد الأوروبى من الاتحاد الدولى للاتصالات وممثلى شركات الاتصالات العاملة فى مصر، مضيفا أن المؤتمر يعتبر عرسا للأشخاص ذوى الإعاقة من خلال عرض البرمجيات التى تهم ذوى الإعاقة والتقنيات والأدوات المساعدة التى تسهل حياتهم.

وتابع النائب خالد حنفى أنه بالنسبة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإتاحة التكنولوجية لتمكين الاشخاص ذوى الإعاقة فهى جيدة تستكمل مبادرة أخرى لرئيس الوزراء السابق المهندس شريف إسماعيل، والذى كان أعلن عن مبادرة لتمكين ذوى الإعاقة فى مجالى التعليم والصحة من الناحية التكنولوجية.

وأوضح عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، أن الإتاحة التكنولوجية ستوفر للأشخاص ذوى الاعاقة فكرة الاستقلالية فى حياتهم، وذلك من خلال البرمجيات والتقنيات الحديثة التى ستساعدهم فى حياتهم، لافتا إلى أنه سيكون هناك تقنيات خاصة بالتعرف على العملة تمكن ذوى الاعاقة من معرفة قيمة العملة وتطبيقات أخرى تتعرف على شاشة "الكاشير" فى السوبر ماركت.

وطالب النائب خالد حنفى بالتوسع فى اتاحة المواقع على شبكة الانترنت فى مصر  لتناسب استخدام الأشخاص ذوى الإعاقة، قائلا:"لابد أى شركة تنشئ موقعا على شبكة الإنترنت أن يكون الموقع مناسبا لاستخدام الأشخاص ذوى الإعاقة سواء من خلال لغة الإشارة أو من خلال برامج قراءات الشاشة".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق