النائب سليمان العميرى عن مبادرة تمكين ذوى الإعاقة: سنساعدهم فى مواجهة التحديات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب سليمان فضل العميرى، إن مبادرة تمكين ذوى الإعاقة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى مؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ستكون عونا لهم لمواجهة التحديات وتلبيه احتياجاتهم، كما أن إتاحه التكنولوجيا ستضمن لهم الاستفادة من الخدمات المعلوماتية.

وأضاف العميرى، لـ"اليوم السابع"، أن إنشاء المركز التقنى لخدمة ذوى الإعاقة سيكون له دور فعال فى مواجهة الصعوبات، خاصة وأن هذه الشريحة من المجتمع تمتلك العديد من المهارات التى يمكن الاستفادة منها فى العديد من المجالات.

وأشاد عضو مجلس النواب، بجهود الرئيس فى الاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع المصرى، بشكل عام وتحديدا ضرورة تفعيل نسبه 5%، موضحا بأن هذا الطلب من أبرز مطالبهم، وإنشاء الأكاديمية الوطنيه لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة ستكون من اهم مركز تدريب وإعداد كوادر في الشرق الاوسط.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعلن تدشين مبادرة الإتاحة التكنولوجية للبوابات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية التى تهدف لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة للحصول على الخدمات المقدمة عبر المواقع الإلكترونية عالية الإتاحة التكنولوجية للجهات الحكومية باستقلالية تامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق