وكيل البرلمان: زيارة السيسي للسودان تعكس قوة العلاقات بين البلدين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متحدث الرئاسة: السيسي والبشير وجها بتشكيل لجنة لبلورة مشروعات مشتركة

أكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للخرطوم تأتي في إطار العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين مصر والسودان، وتحظى بترحيب رسمى وشعبى كبير.

أوضح "وهدان" للمحررين البرلمانيين، أن اللقاءات المتبادلة بين رؤساء البلدين تأتي ترسيخًا وتعظيمًا لمساحات التعاون المشترك بينهما خاصة أنه بين البلدين علاقات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وطيدة، مشيرا إلى أنه على الجانب البرلماني شهدت علاقة القاهرة بالخرطوم تطورا ملحوظا بتبادل زيارات الوفود البرلمانية بين البلدين، مؤكدًا أن العلاقة بين أبناء وادي النيل علاقة خاصة جدا يجب تطويرها على كافة المستويات.

ولفت وهدان إلى أن زيارة السيسي إلى السودان تعد الزيارة الخارجية الأولى للرئيس في أعقاب ولايته الثانية لرئاسة مصر، واللقاء الثاني والعشرين بين الرئيسين السيسي والبشير، مطالبًا بضرورة زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والسودان والذي يبلغ حاليا مليار دولار، وهو أمر لا يرتقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين.

أضاف "وكيل مجلس النواب" إلى أن هناك العديد من الملفات الاقتصادية يمكن تزيد حجم التبادل التجاري بين البلدين وعلى رأسهم الربط الكهربائي بين مصر والسودان بحيث تقوم مصر بإمداد السودان بالكهرباء، بما يساهم في توفير احتياجات السودان من الطاقة ومساعدتها في زيادة معدلات التنمية وغيرها من الموضوعات الاقتصادية المهمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق