بيان عاجل لوزير الأوقاف بالبرلمان لحماية صناديق النذور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأوقاف: صناديق النذور حققت أعلى عائد في تاريخها بزيادة 20%

تقدم محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو بمحافظة البحيرة، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بخصوص إجراءات الحفاظ على أموال صناديق النذور الموجودة في المساجد.

وأوضح النائب أن أموال النذور الموجودة بالمساجد والتي تقدر بملايين الجنيهات، تتعرض للسرقة والنهب، بالإضافة إلى وجود مخالفات عن فتح أشخاص غير معنيين لصناديق النذور، وفتح الأضرحة ليلًا بدون علم الوزارة، وانتشار عمالة غريبة بالمساجد تجمع الأموال على الأبواب وداخل الأضرحة.

وقال النائب إنه لا بد من فرض رقابة صارمة على هذه الصناديق لضمان إنفاق هذه الأموال في مسارها الصحيح، فأموال صناديق النذور وغيرها من الصناديق الأخرى سواء تبرعات أو أموال زكاة أو جلود أضاحٍ، يتبرع بها أصحابها بغرض الوصول للفقراء والمحتاجين وليس لسرقتها من قبل أناس غير مسئولين.

وأشار النائب إلى أن الجهة الوحيدة التي تتعامل مع صناديق النذور هي وزارة الأوقاف، لكن لا أحد يعلم أين تصرف أموال النذور وما هو حجمها، كما أنه لا توجد أي رقابة من جانب الأجهزة الرقابية عليها، على الرغم من أنها أموال طائلة تقدر بملايين الجنيهات.

كما طالب النائب الجهات الرقابية والمسئولين بتشديد الرقابة على هذه الصناديق وفرض إجراءات صارمة على العاملين داخل المساجد وخاصة المسئولين عن صناديق النذور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق