برلماني: عدم صرف الخبز للمغتربين يزيد من أعبائهم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تقدم النائب شريف الورداني أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب لتوجيهه للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن عدم صرف الخبز المدعم للمغتربين الذين يختلف محل إقامتهم عن جهة الصرف.

وقال النائب إن المغتربين انتقلوا إلى محافظات أخرى بحثا عن العلم أو العمل، فمن غير المنطقى زيادة أعباء هذه الفئة وعدم صرف الخبز المدعم لهم نظرا لاختلاف محل الإقامة عن جهة الصرف.

وأشار النائب إلى أنه من الضرورى تخصيص مكاتب تابعة لوزارة التموين للانتهاء من اجراءات تغيير محل الإقامة للمغتربين، على أن تنتهى الإجراءات في غضون 24 ساعة فقط، فالعديد منهم لا يقدر على انتظار مدة الـ 6 أشهر لحين استخراج بطاقة جديدة.

وأكد النائب على أن مشكلة ازدواج الصرف الجماعي لبطاقات الخبز السبب الرئيسى لها يعود إلى عدم وجود آلية لتنسيق عملية صرف الخبز على مستوى محافظات الجمهورية، فوجود سيستم عام لا يتيح إمكانية إدخال رقم بطاقة الخبز مرتين يوميا ويمكنه القضاء على هذه الظاهرة تماما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق